أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | وفد من “تجمع العلماء” زار البطريرك يونان ودعاه الى المشاركة في “المؤتمر الاسلامي المسيحي”
وفد من “تجمع العلماء” زار البطريرك يونان ودعاه الى المشاركة في “المؤتمر الاسلامي المسيحي”
مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان

وفد من “تجمع العلماء” زار البطريرك يونان ودعاه الى المشاركة في “المؤتمر الاسلامي المسيحي”

زار وفد من “تجمع العلماء المسلمين” برئاسة نائب رئيس الهيئة الإدارية الشيخ عبد الناصر جبري، بطريرك السريان الكاثوليك اغناطيوس يوسف الثالث يونان.

وبحسب بيان للتجمع، “فقد وضع الوفد البطريرك يونان، في أجواء “المؤتمر الإسلامي – المسيحي” المزمع عقده قريبا ودعوته للمشاركة فيه”.

واثر اللقاء، قال جبري: “سعدنا بلقاء غبطة البطريرك يونان وقبوله دعوتنا للقاء الإسلامي – المسيحي، لنظهر ان المجتمعات الشرقية لا تقوم على لون واحد، إنما بألوانها الجميلة”.

اضاف: “كتجمع علماء مسلمين نعمل من أجل عقد مؤتمر يضم كل الطوائف الإسلامية والمسيحية ليبينوا رفضهم للمجموعات إلارهابية والتخريبية والتدميرية. فنحن كمواطنين وأتباع الشرائع الإسلامية نرفض هذا المنطق”.

بدوره، شكر البطريرك يونان الوفد على “هذه اللفتة الكريمة بزيارتنا، ونشكر لهم جهودهم القيمة والجدية قولا وعملا، لرص الصفوف نحو خلق جو من المحبة والتسامح، وقبول الآخر على اختلاف مذاهبنا في لبنان وفي هذه البلاد العربية”.

وقال: “سنرافقكم بأدعيتنا كي تتكلل جهودكم بالنجاح وتكون ثمارها خيِّرة على جميع المواطنين والمواطنات، ليس في لبنان وحسب، بل أيضا في بلادنا العربية في المشرق”، مؤكدا دعم “فكرتكم في إحياء مؤتمر روحي يجمع رؤساء المذاهب والطوائف في بلادنا، كي يتلاقوا على أسس المحبة والتسامح وقبول الآخر”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).