أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | يوبيل الرحمة سيجمع المؤمنين في روما
يوبيل الرحمة سيجمع المؤمنين في روما
الفاتيكان

يوبيل الرحمة سيجمع المؤمنين في روما

تتوالى الاجتماعات في مكاتب المجلس الحبري للتبشير الجديد فالمكتب الفاتيكاني الذي يرأسه المونسنيور فيسيكيلا يحضر اللقاءات المختلفة ليوبيل الرحمة الذي سيمتد من 8 كانون الأول الى 20 تشرين الثاني 2016، وهذه السنة التي أعلنها البابا فرنسيس سنة الرحمة من المتوقع أن تجمع في روما آلاف المؤمنين بحسب ما نقله موقع imedia-info.org.

يبدأ يوبيل الرحمة بافتتاح البوابة المقدسة لبازيليك القديس بطرس في 8 كانون الأول ومن ثم تتوالى في العالم أجمع بعد 5 أيام، وسيمتد اليوبيل على مدار 11 شهرا وسيتخلله أكثر من 12 لقاء مع البابا لأشخاص مرضى وذوي احتياجات خاصة ومتطوعين وأطفال ما بين عمر ال13 وال16 وموقوفين كما أنه سيكون له لقاءات مع الكوريا الرومانية.

الى جانب ذلك، وبحسب الموقع عينه ستكون هناك نهاية أسبوع احتفالية مع قداس يترأسه البابا ومن المفترض أن يجمع عددا كبيرا من المؤمنين في روما، بالإضافة الى معرض خاص في بازيليك القديس بطرس من 8 الى 14 شباط وزيارة لرفات القديس بيو الذي سيكون موضوع تبجيله خلال السنة استثنائيا، وسيكون هناك لقاء للبابا مع جماعات الصلاة المكرسة للقديس بيو.

سيتم أيضًا الاحتفال بشخصية أخرى ستجمع حولها المؤمنين وهي الأم تيريزا الكالكوتية ومن الممكن أن يعلن البابا قداستها في 4 أيلول 2016 وكان تطويبها الذي حصل عام 2003 قد ضم تقريبًا 300000 مؤمن في روما.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).