أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | يوحنا العاشر: المسيحيون باقون في أرضهم ويدفعون ثمن التطرّف قتلاً وتهجيراً
يوحنا العاشر: المسيحيون باقون في أرضهم ويدفعون ثمن التطرّف قتلاً وتهجيراً
يوحنا العاشر مغادراً جبل أتوس.

يوحنا العاشر: المسيحيون باقون في أرضهم ويدفعون ثمن التطرّف قتلاً وتهجيراً

شدّد بطريرك الروم الارثوذكس يوحنا العاشر، على أن “المسيحيين باقون في أرضهم بالرغم من كل المحن، وأنّ الكنيسة التي تحمل هموم أبنائها ومتاعبهم، وتتقوى بصلوات رهبانها وراهباتها، مدعوةٌ دوماً لتكون إلى جانب إنسان هذا المشرق، الذي يدفع ثمن ظلامية التطرف قتلاً وتهجيراً وخطفاً”.
زار يوحنا العاشر دير أورميليا للراهبات في خلكيذكي شمال اليونان، حيث ألقى الأشمندريت أليشع، رئيس دير سيموناس بتراس، كلمة ترحيبية باسم أخوية الدير، وصلّى “من أجل كنيسة أنطاكية الجريحة لتستعيد ديارُها سلامَها، ومن أجل مطراني حلب يوحنا وبولس المخطوفين”.
وألقى البطريرك كلمة طلب فيها صلوات الراهبات من أجل كنيسة أنطاكية التي تقاسي مما يحل ببلدانها وبإنسانها من محن”. وسأل الراهبات الصلاة من أجل المخطوفين ومنهم مطرانا حلب. ونوّه بعمق العلاقة التي تربط كنيسة أنطاكية باليونان وبشعبها وأديارها.
وكان اختتم زيارته للجبل المقدس(آثوس) التي دامت زهاء اسبوع بترؤس صلاة شكر في المناسبة في دير السيمونوس بيتراس، المحطة الأخيرة في الزيارة، حيث أقيمت له المراسم الرهبانيةُ الخاصة. وبعد الصلاة، القى ممثل البطريرك، مطران ميليتو ابوستولوس كلمة نوّه فيها بالبطريرك، ونقل اليه تحيات البطريرك المسكوني. وكان لرئيس الدير الاب المتوحد اليشع كلمة تطرق فيها الى عمق علاقات ديره بانطاكية. ورافق رئيس دير السيمونوس بيتراس وممثل البطريرك المسكوني، موكب البطريرك يوحنّا العاشر والوفد المرافق حتى مدينة اورونوبوليس الواقعة على تخوم الجبل المقدس.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).