أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | يوحنا العاشر: باقون في الشرق والإرهاب لن يقوى على سفينتنا
يوحنا العاشر: باقون في الشرق والإرهاب لن يقوى على سفينتنا
البطريرك اليازجي

يوحنا العاشر: باقون في الشرق والإرهاب لن يقوى على سفينتنا

أكد بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذكس يوحنا العاشر، أن “المسيحيين باقون في هذا الشرق رسل محبة وسلام وانفتاح، يواجهون الصعاب بالايمان وتلمس النور والحياة وسط أوجاع هذا الدهر”.
كلام البطريرك الانطاكي جاء خلال أحتفال مدرسة “الآسية” القائمة منذ سنة ١٦٣٥ بتخريج طلابها الثانويين في قاعة كنيسة الصليب المقدس بدمشق، وأكد ان الاجتماع في وسط دمشق “يخترق أمواج التكفير والإرهاب التي تكد سفينتنا ولن تقوى عليها”، وحضره الى يوحنا العاشر، عدد من الأساقفة والآباء إلى الأب دانيال نعمة باسم إدارة المدرسة وأساتذتها وطلابها.
ثمّ جرى توزيع الشهادات على المتخرجين.
وخصّت إدارة المدرسة الطالب داني طيفور بالثناء والتقدير لنيله أعلى علامات في الشهادة الثانوية. كما كرمت الطالبة سيدولا راجحة المتفوقة في الشهادة الإعدادية.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).