أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | يوم إعلامي في بلدة القديس شربل بالتنسيق بين رعية بقاعكفرا وأوسيب لبنان
يوم إعلامي في بلدة القديس شربل بالتنسيق بين رعية بقاعكفرا وأوسيب لبنان
الوفد الإعلامي خلال الجولة في بقاعكفرا

يوم إعلامي في بلدة القديس شربل بالتنسيق بين رعية بقاعكفرا وأوسيب لبنان

استقبلت بلدة بقاعكفًرا الاعلاميين العاملين في مختلف الوسائل الإعلامية اللبنانية وذلك بعد ان وجهت دعوات لهم من قبل لجنة الوقف وبالتنسيق مع اوسيب لبنان UCIP الى يوم إعلامي في بلدة القديس شربل . تضمن هذا النهار قداسا ترأسه سيادة مطران الأبرشية مارون عمار وجولة على الأماكن المقدسة.

شارك في هذا النهار أعضاء الهيئة الإدارية لUCIP لبنان، الاستاذ جوزيف خريش والاعلاميين لارا مراد،  جوزيف سمعان وماغي مخلوف .

وفق البرنامج المقرر، التقى سيادة المطران عمار وكاهن الرعية الخوري ميلاد مخلوف بالإعلاميين في صالون الكنيسة في لقاء تعارف وذلك قبل التوجه الى كنيسة السيدة الرعائية للاحتفال بالقداس الالهي.

رحب الكاهن مخلوف بالحضور وشكرهم على تلبيتهم لهذه الدعوة قبل البدء بالاحتفال بالذبيحة الإلهية.

شارك في القداس الراهب اليسوعي geliko pasa  والكاهن شارل قصاص وبحضور رئيس البلدية الاستاذ أيلي مخلوف وأعضاء البلدية  واخوية مار شربل وأبناء البلدة .

في عظته تحدث  المطران عمار عن القديس شربل الاعلامي الصامت وحمل الاعلاميين مسؤولية البشارة. كما تمنى لهم دوام التوفيق في رسالتهم عامة وفي هذا النهار الاعلامي خاصة.

في ختام القداس تم عرض وثائقي تحت عنوان “قديس بقاعكفًرا ” من إعداد الإعلامية أنطوانيت شليطا

المحطة الاولى للجولة كانت في منزل القديس شربل حيث شرح الخوري  مخلوف عن تاريخ  المنزل الذي شهد ولادة القديس شربل مخلوف وأهميته ، بعدها تلا البيت الاول من مسبحة مار شربل  التي ما زال أهل البلدة يرددونها بعد ان سمعوا اهلهم وأجدادهم يصلونها .

بعدها اكمل الوفد جولته فتوجه الى كنيسة السيدة الرعائية القديمة والتي يعود تاريخها الى تاريخ البلدة . في هذه الكنيسة تلقى القديس شربل سر العماد والتثبيت و قربانته  الاولى. نشير هنا ان جرن العماد ما زال موجودا.

المحطة الثالثة كانت في كنيسة مار سابا التي شيدها اخ القديس شربل.

مغارة القديس كانت المحطة الرابعة حيث استمع الحضور الى الأخت  اغات شليطا التي تحدثت عن تاريخ هذه المغارة  التى صلى فيها  القديس في صغره وصباه، والى والنعم التي حصل عليها المؤمنون بعد ان شربوا من المياه العجائبية

وقبل ان يختم الوفد الاعلامي محطته الخامسة، توقف عند المركز الاجتماعي الثقافي الذي ما زال قيد الانشاء واطلع  من رئيسة الأخوية السيدة أنطوانيت خوري المسؤولة المباشرة عن هذا المشروع عن أهمية هذا المكان . كما شكرت كل من ساهم ويساهم في إنشائه.

البيت الأخير من مسبحة القديس تلاها الاعلاميون مع كاهن الرعية في كنيسة دير مار حوشب وذلك بعد ان تحدث الأخ جورج داوود عن تاريخ هذا الدير الأثري الذي كان مدرسة البلدة في حقبة من الزمن حيث تعلم فيها القديس شربل .

ختام النهار كان لقاء حول مائدة الطعام  في باحة دير مار حوشب من تحضير ابناء الرعية.

غادر المدعوون بلدة بقاعكفًرا وفي جعبتهم  ملف يتضمن معلومات عن تاريخ الكنائس والمزارات بالاضافة الى مواعيد برنامج نشاطات  صيف ٢٠١٥  عيد القديس شربل وعيد سيدة الانتقال بالاضافة الى قائمة من المشاريع المنوي إنجازها في المستقبل القريب.

ماغي مخلوف
أوسيب لبنان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).