أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | يوم سياحي وثقافي في زوق مكايل يجمع المقيمين بالمنتشرين
يوم سياحي وثقافي في زوق مكايل يجمع المقيمين بالمنتشرين
يوم سياحي وثقافي في زوق مكايل يجمع المقيمين بالمنتشرين

يوم سياحي وثقافي في زوق مكايل يجمع المقيمين بالمنتشرين

زارت جمعيَّة” معا نعيد البناء” و”الهيئة الثقافية العالميَّة للجامعة اللبنانيَّة الثقافيَّة في العالم”، بإدارة كريستيان صليبا، رئيسة “الهيئة الثقافيَّة العالميَّة في الجامعة اللبنانيَّة الثقافية في العالم”، ومعا نعيد البناء – هيئة الكتاب، زوق مكايل ومعالمها.

وجال الوفد على “بيت الشباب والثقافة”، في إطار برنامج ثقافي يتضمن التعاون والتلاقي بين جمعيات تضم المنتشرين والمقيمين اللبنانيين حول اكتشاف الثقافات اللبنانيَّة وتفاعل الحضارات.

وهدف البرنامج إلى اكتشاف اللبناني للآخر مقيما كان أو منتشرا. وضمت المجموعة عددا من أهل الثقافة والناشطين في جمعيات محلية وعالمية تعمل مع الجمعيَّتين المنظِّمتين من لبنان، أفريقيا، وإيطاليا وفرنسا.

وتضمن البرنامج زيارة معالم ثقافيَّة وطنيَّة، تاريخيَّة حرفية، تراثيَّة وسياحيَّة متعدِّدة تترجم غنى تراث مناطقنا وخاصّة منطقة كسروان.

واستقبل رئيس البلدية السيد الياس بعينو ومديرة بيت الشباب والثقافة رولا عيد صوان الوفد، حيث تم التعريف على تاريخ منطقة زوق مكايل العريق وبخاصة الحرفي منها وزيارة مسرح البلدية ومقر نشاطاتها الثقافية

وقدم الأب مارون عطا الله مجموعة من كتب التراث المشرقي الصادرة عن منشورات معا نعيد البناء ودار غوتنر فرنسا إلى بعينو كما قدمت له كساندرا مهنا ملكة جمال لبنان فرنسا 2018، التي واكبت هذا اليوم الثقافي، درع شكر باسم المجموعة.

وطنية

عن ucip_Admin