شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | يوم طلاب أكاديمية “سيسكو” في الأنطونية: “كي لا يظل التعليم العالي بعيداً من الواقع”
يوم طلاب أكاديمية “سيسكو” في الأنطونية: “كي لا يظل التعليم العالي بعيداً من الواقع”
الجامعة الأنطونية

يوم طلاب أكاديمية “سيسكو” في الأنطونية: “كي لا يظل التعليم العالي بعيداً من الواقع”

أطلقت كلية هندسة الاتصالات والمعلوماتية في الجامعة الأنطونية بالشركة مع “أكاديمية سيسكو” النسخة الأولى من “يوم طلاب أكاديمية سيسكو”، في رعاية وزير التربية والتعليم العالي ممثلا بالدكتور أحمد الجمال، علما ان هذه النسخة تتوجه إلى طلاب هندسة الاتصالات والمعلوماتية في الجامعة وهدفها تأمين فرص التلاقي ما بين الطلاب والعالم الأكاديمي من جهة والعالم المهني وسوق العمل من جهة أخرى.

وألقى عميد الكلية الدكتور روني الدرزي كلمة شرح فيها أهداف هذه المبادرة وقال: “نسعى عبر هذا اللقاء الى الاضاءة على تطور البرنامج الأكاديمي “سيسكو” والى توفير فرص العمل للطلاب الجدد الذين حازوا على شهادات سيسكو بالاضافة الى الاطلاع على تقويم وردود فعل شركائنا في القطاعات الانتاجية بهدف ردم الهوة ما بين المناهج الأكاديمية وحاجات سوق العمل”.
من جهته، شدد المدير العام لأكاديمية “سيسكو” في لبنان هاني رعد على “الحاجة الى الربط ما بين الطلاب والواقع الفعلي لسوق العمل”. وتوجه الى الشباب الجامعي المشارك داعيا اياه الى “الافادة الى أقصى درجة مما يمكن أن تقدمه له هذه المنصة”.
بدوره، تحدث رئيس الجامعة الأب جرمانوس جرمانوس، فأشار الى أن “الأنطونية كانت في طليعة مؤسسات التعليم العالي التي تنبهت الى غنى الشركة ما بين أكاديمية سيسكو والعالم الجامعي”. واعتبر أن “أهمية هذا اليوم تكمن في كونه يهدف الى تحضير الطلاب وتسهيل انخراطهم في سوق العمل ومساعدتهم في الجمع ما بين النظريات المكتسبة والممارسات التطبيقية كما الى حثهم على مواكبة تطور التكنولوجيا الحديثة”.
أما المدير العام للتعليم العالي احمد الجمال فأصر على “وجوب التعاون والجمع بين الطروحات النظرية والممارسات التطبيقية، كي لا يظل التعليم العالي بعيدا من الواقع، وكي يتم الربط الفعلي بين مخرجات التعليم الجامعي وحاجات سوق العمل”. ولفت في هذا الاطار الى أن “قانون تنظيم التعليم العالي الذي بدأ تطبيقه اخيرا في لبنان يسمح للجامعات بالتواصل مع أساتذة يأتون من سوق العمل وقطاعات الانتاج، وهو يضمن حرية مؤسسات التعليم العالي وحقوق الهيئة التعليمية والطلبة كما يشدد على أنظمة وضمان معايير الجودة”.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).