أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | يونان الصوري متروبوليتا على أبرشية زحلة وبعلبك للروم الارثوذكس
يونان الصوري متروبوليتا على أبرشية زحلة وبعلبك للروم الارثوذكس
المتروبوليت يونان الصوري

يونان الصوري متروبوليتا على أبرشية زحلة وبعلبك للروم الارثوذكس

انتخب المجمع الانطاكي المقدس للروم الارثوذكس في دورته الاستثنائية السادسة المنعقدة في البلمند أمس الارشمندريت يونان الصوري متروبوليتاً على ابرشية زحلة وبعلبك للروم الارثوذكس خلفاً للمطران المستقيل بداعي السن اسبيريدون خوري.

وفي معلومات عن المطران الجديد أنه أسقف شاب من مواليد الميناء في طرابلس عام 1970، واسمه طوني الصوري، واتخذ إسم يونان عندما أصبح أرشمندريتاً. وكان تخصص في الهندسة.
والمطران الجديد كان رئيساً لدير بكفتين في الكورة وهو ذو شخصية هادئة ومثقفة ونشيطة، وهي صفات تركت بصماتها في نهضة الدير وفي علاقته مع الجوار.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).