شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | يونس السيد: استمراري بالترشح لنقابة المحررين أمانة لدى الزملاء المتحررين من الضغوط
يونس السيد: استمراري بالترشح لنقابة المحررين أمانة لدى الزملاء المتحررين من الضغوط
نقابة محرري الصحافة اللبنانية

يونس السيد: استمراري بالترشح لنقابة المحررين أمانة لدى الزملاء المتحررين من الضغوط

أصدر المرشح المستقل لانتخابات نقابة المحررين يونس السيد بيانا أكد فيه أن “كل المحررين شرفاء ويكابدون مع مهنة المتاعبة، وبالتأكيد هم اصحاب كفاءة في ادائهم مهماتهم من أجل إظهار الحقيقة، وإن الاقلام الحرة لا تنضب.

ولكن بمصارحة فيها مجارحة، لقد خسرنا المعقل، نحن أسرى دروب الحرية، وبهذه الانتخابات يردوننا أن نكون أسرى لدى أهل الساسة المتخاصمين والذين اتفقوا فجأة ليحكموا قبضتهم على نقابتنا. لقد حددوا لنا البوصلة، والسؤال: هل هي تؤشر لوجهة تحصيل الحقوق الضائعة للمحرر؟ وهل تؤشر لتعزيز وضع المحرر على الصعد كافة؟ بكل صراحة، أقول لا. وإذا استمررنا بهذا النهج غير المنتج فسننعى قريبا نقابة المحررين والعمل النقابي في لبنان”.

أضاف: “لقد كان لي شرف خوض غمار انتخابات الدورة الماضية على أساس مهني، وكوني لست طائفيا ولا مذهبيا ولا مناطقيا ولا حزبيا ولا من اتباع السياسيين، فإنني أعلن استمراري بترشحي وأضعه امانة بين يدي الزملاء الشرفاء المحررين “المتحررين” من الضغوط، وهم كثر، ولنشارك معهم في التطلعات من اجل نقابة افضل، نقابة للجميع”.

وأكد أن “بياني هذا ليس محاولة لحصد أصوات، بل هو اختبار ومحاولة لتأكيدي حق كل محرر في الخيار الديموقراطي الحر، ترشحا وتصويتا، وحتى لا يسجل على معقل الحريات انتخابات تزكية او انتخابات “محدلة”، مع الامل ان يصل مرشحون مستقلون لتوفير حق الرقابة والمساءلة وتحقيق مبدأ التنافس من أجل عمل نقابي قويم ومستقيم”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).