أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | 1240 متخرّجاً في جامعة الروح القدس – الكسليك محفوظ: لنتفاعل إيجاباً مع لبنان ولنؤمن به
1240 متخرّجاً في جامعة الروح القدس – الكسليك محفوظ: لنتفاعل إيجاباً مع لبنان ولنؤمن به
مؤتمر عن الاهتمام والعناية بالآخر والقانون الإنسانيّ الدّوليّ في جامعة الرّوح القدس

1240 متخرّجاً في جامعة الروح القدس – الكسليك محفوظ: لنتفاعل إيجاباً مع لبنان ولنؤمن به

احتفلت جامعة الروح القدس – الكسليك بتخريج 1240 طالبا وطالبة، أطلق عليهم رئيسها الأب الدكتور هادي محفوظ اسم “فوج البابوين القديسين يوحنا الثالث والعشرين ويوحنا بولس الثاني”، في حضور النائب وليد خوري، الرئيس العام للرهبانية اللبنانية المارونية الأباتي طنوس نعمة، المطران انطوان شربل طربيه، وجمع من الشخصيات الروحية والسياسية والعسكرية والقضائية وذوي المتخرجين.

بعد دخول موكب الأساتذة والمتخرجين، تلا الأباتي طنوس نعمة صلاة البركة، ثم كانت كلمة لعريف الحفل الإعلامي يزبك وهبة تلته الطالبة لورا ابو حلقة من كلية الحقوق باسم المتخرجين.
وبعد فاصل موسيقي قدمته الأستاذة في جامعة الروح القدس – الكسليك غادة شبير التي خصصت للمتخرجين عملا موسيقيا بعنوان “يوم شهادتي”، دعا الأب هادي محفوظ المتخرجين “الا نخاف أبدا، فلنتفاعل إيجابيا مع لبنان، مهما حدث، ولنؤمن به، ولنحبه. علينا أن ننبذ تجربة العيش، في الذهن وفي القلب، بعيدا من لبنان، فيما نحن عائشون على أرضه. وإذا قذفت أمواج الحياة البعض منا إلى هذا البلد أو ذاك، فلنظل، أينما كنا، حاملين للبنان حبا”.
وقبل تسليم الشهادات إلى المتخرجين، وزعت جوائز تقديرية على الطلاب المتفوقين. فتخليدا لذكرى الدكتور إيلي شلالا، قدمت جائزته الدكتور أمل شلالا إلى الطالب المتفوق في كلية الطب والعلوم الطبية مروان بديع بارود. في حين قدم الدكتور أنطوان بو فرح، رئيس جمعية موسى بو فرح للوقاية من الموت المفاجئ جائزة الدكتور موسى بو فرح للطالبة المتفوقة في كلية العلوم ريتا ريمون الأسمر، التي نالت شهادة ماستر في البيوكيمياء. وللتفوق في كلية الحقوق هذه السنة جائزتان: جائزة نقابة المحامين في باريس وجائزة نقابة المحامين في CAEN، قدمتا لكل من الطلاب منويلا زخيا نعيم، جويل جرجس شهوان، لمى جوزف يونان، كوزيت جرجي ضو، لورا سهيل ابو حلا، تدي طوني سلامه، اديب فهد عيسى وانطوان جوزف شحاده.
وفي الختام، وزع الأب محفوظ وعمداء الكليات الشهادات على المتخرجين.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).