أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | معرض الكتاب المسيحي -الإسلامي بين 13و17 الحالي في اليسوعية

معرض الكتاب المسيحي -الإسلامي بين 13و17 الحالي في اليسوعية

تنظم "كرسي اليونسكو لدراسات الأديان المقارنة والحوار بين الأديان"، في إطار نشاطات "بيروت عاصمة عالمية للكتاب 2009"، وبرعاية وزير الثقافة سليم وردة وبالاشتراك مع كلية العلوم الدينية ومعهد الدراسات الإسلامية والمسيحية ومركز التراث العربي المسيحي في جامعة القديس يوسف،

ومركز الدراسات المسيحية-الإسلامية في جامعة البلمند، تظاهرة للكتاب المسيحي-الإسلامي، في الفترة الواقعة بين 13 و17 كانون الثاني 2010، في قاعة المعارض التابع لكنيسة القديس يوسف للآباء اليسوعيين في الأشرفية. ويهدف المعرض الى لإضاءة على واقع الحوار المسيحي -الإسلامي في لبنان وتحدياته الراهنة. ويتخلل البرنامج، بالاضافة الى المعرض ، ندوة عن واقع الكتاب المسيحي-الإسلامي ومستقبله تشارك فيها شخصيات ساهمت في إثراء أدبيات الحوار، وورشة عمل تربوية.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).