أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | لبنان : العلم اللبناني في موسوعة “غينيس” مساحته 65650 م2
لبنان : العلم اللبناني في موسوعة “غينيس” مساحته 65650 م2

لبنان : العلم اللبناني في موسوعة “غينيس” مساحته 65650 م2

{mosimage}دخل العلم اللبناني موسوعة "غينيس" للارقام القياسية. وتولت تصنيعه شركة "فيستا" الكويتية وبلغت مساحته 65650 مترا مربعا ومساحة الارزة فيه 10452 مترا مربعا. وقد استغرق هذا العمل الذي رعته وزارة الدفاع اللبنانية وموله رجل الاعمال اللبناني وديع عبسي ونقلته الى لبنان شركة طيران الشرق الاوسط

 "الميدل ايست" اربعة أشهر واستُخدم فيه طن من الحجر الاخضر ويبلغ طوله 325 مترا وعرضه 202 مترين ووزنه ثمانية أطنان.
وأعلن المدير العام لشركة "فيستا كويت" أشرف مكارم في كلمة في صالون الشرف في مطار رفيق الحريري الدولي بيروت، في حضور ممثل وزير الدفاع وقائد الجيش العميد احمد المقداد، وسفير لبنان في الكويت بسام نعماني، ومديرة العلاقات العامة في شركة الطيران الشرق الاوسط ريما مكاوي والسيدة لينا طبارة من الشركة ان "هذا العلم سيعرض في احتفال رسمي وشعبي ضخم في منطقة "البيال" في بيروت عند العاشرة قبل ظهر 10/10/ 2010" مؤكدا ان "اختيار هذا المكان تعبير عن دفن مخلفات الحرب الاهلية في البحر رمزا لدفن الاحزان والذكريات الاليمة ومحوها واستبدالها بألوان العلم اللبناني الجامع محتضنا ارادة شعبه وعزيمة جيشه". اضاف: "ان القيام بهذا العمل يهدف الى تكريم الجيش اللبناني لمناسبة مرور 65 عاما على تأسيسه".
وشكر نعماني "كل القيمين على هذا العمل سواء في دولة الكويت او في لبنان بدءا من رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ورئيسي مجلس النواب والحكومة ووزراء الدفاع والسياحة والداخلية والخارجية وقيادة الجيش الذين قدموا كل التأييد والتسهيلات لهذا العمل اضافة الى شركة طيران الشرق الاوسط بشخص رئيس مجلس ادارتها محمد الحوت الذي أرسل طائرة خاصة الى الكويت لنقل العلم على حساب الشركة".
وقال "ليس في هذا العمل أي رسالة مستترة او مبطنة او سياسية من الجالية في الكويت الى لبنان. فكل ما هنالك ان هذا العمل الذي يجمعنا والآتي من دولة الكويت حيث تلقي الجالية اللبنانية كل رعاية ومحبة من أميرها وحكومتها وشعبها، هي رسالة محبة وتقدير الى وطننا وجيشنا وشعبنا وهي رسالة تمسكنا بهذا الوطن واستعدادنا لتقديم الغالي والرخيص من أجله".
المستقبل

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).