أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | 78,99% نسبة النجاح في الثانوية بفروعها الأربعة الدورة الثانية للمتوسطة في 29 تموز وللثانوية في 4 آب
78,99% نسبة النجاح في الثانوية بفروعها الأربعة الدورة الثانية للمتوسطة في 29 تموز وللثانوية في 4 آب
الوزير بو صعب

78,99% نسبة النجاح في الثانوية بفروعها الأربعة الدورة الثانية للمتوسطة في 29 تموز وللثانوية في 4 آب

صدرت السبت نتائج الامتحانات الرسمية لشهادة الثانوية العامة بفروعها الأربعة، وبلغت نسبة النجاح 78,99% في الفروع الأربعة. وعقد وزير التربية الياس بو صعب مؤتمراً صحافياً في الوزارة خصصه لإعلان النتائج في حضور المدير العام للتربية فادي يرق، واعضاء اللجان الفاحصة والتلامذة الأوائل.
وقال بو صعب: تاريخ الدورة الثانية للتلامذة الذين لم يوفقوا هو للمتوسطة يوم الجمعة في 29 الجاري، وللثانوية العامة الخميس في 4 آب.
أضاف: تعلمنا من أخطائنا لنحسن الأمور، واعتماد الطريقة الجديدة في التصحيح مع المكننة جعل هامش الخطأ لا يذكر. إذ تدخل علامة المصحّح الأول والثاني على الكومبيوتر ويحدّد البرنامج ما إذا كان الفارق بينهما أكثر من علامتين ليحسمها المدقق. كما يظهر لنا النظام إذا كان أحد المصحّحين يرتكب العديد من الأخطاء في وضع العلامة فيتم إقصاؤه.
وقال: إن عمليات الغش التي حصلت، ادّت إلى إدخال أربعة أشخاص إلى السجن، وهناك من صدرت في حقهم اوامر بحث وتحرٍ. فـ “المدارس الدكاكين التي تجمع المال فقط، لن نسمح لها بالاستمرار في إرسال طلباتها للإمتحانات الرسمية، اما المدارس الجدية والرسمية فهي كلها مقبولة”.
أضاف: التلامذة الذين انتحلوا صفة، ومن كلفهم بذلك، تم إقصاؤهم لأربع دورات، ومن كان يغش بالهاتف تم حرمانه من دورة واحدة. وتبيّن لنا من النتائج، أن نسبة النجاح 78,99% في الفروع الأربعة وهي أدنى من العام الماضي بقليل . L.H 74,09 % جبل لبنان أول. S.G 86،16 % البقاع اول. S.E 74,19 % الشمال اول. S.V 83,11 % الجنوب اول.
وقال: لدينا مشكلة باللغة الأجنبية ويجب عقد مؤتمر لهذا الأمر، وعلينا إدخال الأساتذة الناجحين في مجلس الخدمة إلى الملاك قبل السنة الجديدة.
أضاف: أما الأوائل في كل اختصاص، فتبين لنا أن 8 تلامذة في الآداب والإنسانيات L.H من المراتب الأولى من الثانويات الرسمية: S.G الأولى كوثر عبد الإمام مقداد، “علوم الحياة” الأول أحمد عباس العطار، “الاجتماع والاقتصاد” الأولى سارة مروان مياس.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).