أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | أميركا : دراسة أمريكية: 8ر3 مليون دولار خسائر القرصنة الإلكترونية

أميركا : دراسة أمريكية: 8ر3 مليون دولار خسائر القرصنة الإلكترونية

وصلت دراسة حديثة إلى أن الجرائم الإلكترونية تتسبب فى تكبد الشركات الأمريكية لخسائر تصل قيمتها إلى 8ر3 مليون دولار سنوياً. وقد شارك فى الدراسة التى أجرتها شركة "آرك سايت" الأمريكية الأمنية

ومؤسسة أبحاث تكنولوجيا المعلومات بمعهد "بونيمون" الأمريكي على مدى خمسة أشهر خبراء فى أمن المعلومات فيما يقرب من 45 شركة أمريكية بعدد موظفين 500 أو أكثر.

وأوضحت الدراسة أن غالبية الهجمات الإلكترونية التى تواجهها المؤسسات الأمريكية تشمل هجمات بغرض السرقة ونشر الفيروسات وتسريب المعلومات السرية والاحتيال المالي.

وأكدت الدراسة أنه فى المتوسط تم تنفيذ 50 هجمة إلكترونية ناجحة ضد تلك الشركات أسبوعياً، الأمر الذى تسبب فى تكبدها خسائر تتراوح قيمتها ما بين مليون إلى 52 مليون دولار سنوياً.
مركز صحفيون متحدون

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).