أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | العالم : Google Me ينافس Facebook

العالم : Google Me ينافس Facebook

إذا صحت التقارير المتناقلة على الشبكة العنكبوتية، فإن "غوغل" تعمل على تأسيس موقع اجتماعي ينافس الموقع الاجتماعي الأشهر "فايسبوك". وكان حديث عن أن "غوغل للألعاب"، وبالشراكة مع شركة "زينغا"

 يعملان على إطلاق موقع اجتماعي ضخم باسم "Google Me". وقالت مصادر أن "غوغل" استثمرت ما بين 100 مليون إلى 200 مليون دولار في شركة "زينغا"، المصنعة لألعاب إلكترونية ناجحة مثل "Farmvill" و"حرب المافيا". وأكدت "غوغل" الشهر الماضي صفقة الاستثمار، مضيفة أن "مشروعاً استراتيجياً أكبر" مازال قيد الإعداد. واكتفت "غوغل" و"زينغا" بالصمت حيال استفسارات في شأن التقارير المتناقلة. ويقول خبراء إن لدى "غوغل" أصلاً  جملة من سمات الشبكة الاجتماعية في منتجاتها الأخرى مثل "Google Profile" و"Buzz" ولكن ما تفتقده هو نواة مركزية لربط هذه المواقع في ما بينها، بحيث تكون شبكة اجتماعية حقيقية بالمعنى المتعارف عليه في "فايسبوك" و"ماي سبيس". وفي شباط الماضي، دخلت "غوغل" عالم الشبكات الاجتماعية بإطلاق خدمة جديدة ضمن بريدها الإلكتروني "جي ميل" تمكن المستخدمين من التواصل في برنامج مشابه لـfacebook وtwitter. والخدمة الجديدة التي أطلقت عليها الشركة اسم Buzz، تتيح للمستخدمين أن يتبادلوا مع الأصدقاء الرسائل وروابط الإنترنت والصور في شكل سريع ومباشر من داخل بريدهم الإلكتروني "جي ميل".
النهار / مجلة الأحد

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).