أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | العالم : مايكروسوفت تعرض “إنسانها الافتراضي” Milo

العالم : مايكروسوفت تعرض “إنسانها الافتراضي” Milo

عرضت شركة مايكروسوفت "إنسانها الافتراضي" الذي يستجيب للمشاعر الشخصية وحركات الجسد والصوت، ويُعرف بإسم "ميلو". وقد جرى تصميم "ميلو" من أجل الاستخدام مع جهاز إكس بوكس 360

 المعروف باسم "كينيكت"، والذي يعمل بالتلويح بالأيدي من دون الحاجة إلى استخدام ذراع التحكُّم التقليدي. والتقنية الجديدة هي من فكرة مصمم الألعاب البريطاني المخضرم بيتر مولينكس الذي خاطب المؤتمر الدولي للتصميم والترفيه والتقنية "تيد" المنعقد في مدينة أكسفورد قائلاً لدى تقديم تصميمه الجديد "إن الأفلام والتلفزيون وحتى الكتب المقدَّسة لا تجدي معي نفعاً لأنها لا تجعلني جزءاً منها ولا تشركني معها. إنها بحر من الجفاف وعدم التشويق".
وأضاف مولينكس أنه أراد أن يبدع شخصية "تبدو حية وتتطلع في عيني وتبدو أنها حقيقية". يُشار إلى أن ميلو كان قدِّم للمرة الأولى خلال عرض في معرض E3 في العام 2009، لكن لم تتم مشاهدته منذ ذلك الحين. وعن ابتكاره الجديد، يقول المصمم البريطاني الشهير "كان هنالك ثمة جدل كبير على شبكة الإنترنت في شأن ذلك، اذ قال البعض إن هذا لا يمكن أن يكون حقيقياً". واستخدمت "مايكروسوفت" في عرضها الحي لمنتجها الجديد جهاز "كينيكت" الذي سيتم طرحه قريباً، وهو يستخدم سلسلة من المجسَّات وآلات التصوير والميكروفونات لترجمة نيات اللاعب الذي يستخدمه.
النهار / مجلة الأحد

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).